%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%84%20%D8%A8%D8%B7%D9%84%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%86%202012 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الأمل بطل دوري الجولان 2012
بقعاثا\الجولان - جولاني - نشأت أبو عواد - 08\09\2012
أحرز فريق الأمل لقب بطل دوري كرة القدم في الجولان لموسم  2012 بعد فوزه على منافسه فريق الطليعة 1:3 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب بقعاثا عصر السبت.

وكان من المفروض إقامة المباراة على ملعب مجدل شمس، لكن تحسباً لردة فعل وفوضى متوقعه خلال المباراة، نتيجة احداث مباريات دور النصف نهائي، اتخذت ادارة الطليعة قراراً استثنائيا وشجاعاً، وافق عليه جميع اللاعبين والمدرب، بأن تُلعب المباراة على ملعب بقعاثا تحت راية "انقاذ الرياضه في الجولان".

فريق الطليعة خسر حقه في اللعب على أرضه وبين جمهوره ومنح فريق الامل اللعب على ملعبه وبين جمهوره، ليكون ذلك سبباً من أسباب خسارة فريقهم اللقب، لكنه كسب أحترام كافة الجماهير الرياضيه ومن بينهم جماهير فريق الامل على قرارهم الشجاع.

في بداية الشوط الاول لعب الفريقان بحذر شديد. بعد ذلك حاول كل فريق تهديد مرمى الفريق الاخر. هجمات الامل كانت أخطر لكن حارس الطليعة أمير خاطر كان أفضل لاعبي الطليعة في المباراة وأنقذ فريقه من فرصتين محققتين في الشوط الاول، الاولى بتصديه لتسديدة بعيدة والثانية بتصديه لكرة عكسية من قلب دفاع فريقه، فيما لم تجد تسديدات لاعبي فريق الطليعة مرمى فريق الامل، وكانت معضمها عالية وغير مركزة. وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول سجل أيهم زهوة هدف الامل الاول لينتهي الشوط الاول بتقدم الامل 1-0.

الشوط الثاني شهد بداية قويه من الطليعة توجها اللاعب سفيان أبو جبل باحرازه لهدف التعادل. التعادل لن يستمر لاكثر من دقيقه ليحتسب الحكم ضربة جزاء للامل، احتج على صحتها دفاع الطليعة، نفذها أمير الولي داخل المرمى معلناً تقدم الامل من جديد. بعد هدف الامل ازدادت أخطاء مدافعي فريق الطليعة دون أن يترجم هجوم الامل اي منها لهدف، خصوصاً أنفراد اللاعب ثائر عماشة بالمرمى الخالي ليسددها عالية جداً فوق مرمى الطليعة. في المقابل ظهر جلياً تأثر فريق الطليعة بغياب نجمه وصانع العابه جواد أبو صالح عن المباراة.
وفي الدقيقه الاخيرة من المباراة حسم نائل أبو عواد نتيجة المباراة بتسجيله هدف فريقه الثالث ليفوز الامل بالمباراة 1:3.

حضر المباراة جمهور كبير عدد كبير منه رافق فريق الطليعة، ولم يحتفل لاعبو الامل عند تسجيلهم لكل هدف قريباً من مشجعيهم أحتراماً لمشجعي ولاعبي فريق الطليعة.

حكم المباراة وثام الولي وساعده على التماس ربيع حبوس وسليم زهوة، وبيان الصفدي حكم رابع.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور